08 رمضان 1439 هـ الموافق ٢٣ أيار ٢٠١٨
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

آخر تحديث: 18:01 مساء الأربعاء, 11 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 2017-02-08 18:01:17

«سانا» تنشر فيديو يثبت مرض الأسد بدلاً من نفيه

17:20 مساء الأربعاء, 11 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 2017-02-08 17:20:47

الشام اليوم

فيديو لقاء الوفد البلجيكي ببشار الأسد أثبت ما نفاه الإعلام النظامي عن تعرض الاسد لوعكةصحية.اقفل ملف التساؤلات حول المعلومات التي تحدثت في الاونة الاخيرة عن إصابة رئيس النظام بشار الاسد بجلطة دماغية فقد نفى القصر الرئاسي السوري في بيان له كل المعلومات التي اكدت تلقي الأسد العلاج في مشافي دمشق ومستشفى الجامعة الاميركية في بيروت. وبقي الخبر ضمن محطات الإثارة والتكهنات إلى أن أطل الاسد على جمهوره  في فيديو يستقبل فيها وفد بلجيكي.

بقيَّ الاسد لمدة شهرين مختفياً عن الانظار. عدد من التقارير اشارت إلى ان الاسد اصيب بوعكة صحية عبارة عن جلطة في دماغه فإنتشر الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي والنشرات ووكالات الاخبار.

ورغم الفيديو الذي عرضته سانا أمس والذي يظهر فيه الاسد جالساً ومصغياً للوفد البلجيكي الزائر، إلا ان صحته حضرت  على طاولات التباحث الإقليمية والدولية بعد هذا المشهد، وقد اشارت مصادر لصحيفة “عكاظ” السعودية، إلى أن “استخبارات دولية وإقليمية ناقشت سيناريو إصابة الرئيس السوري بشار الأسد بجلطة”، مؤكدة أن “حكومات دول مجاورة لسوريا وضعت على أولوية اجتماعاتها الأسبوع الماضي موضوع إصابة الأسد بجلطة أو احتمال إصابته بمرض قاتل، بعد أن بدأ الحديث يتسع في وسائل الإعلام أخيرا”، مشيرة إلى أن “هذه الحكومات بدأت تفكر بشكل جدي بالخيارات المطروحة في حال انتهى الأسد في سوريا”.

كذلك اثارت زيارة الوفد الاعلامي التونسي اسئلة عدة ذلك ان الوفد غادر سورية دون إلتقاط صورة مع الاسد، وتحدثت المعلومات إلى ان الوفد اجتمع مع حكوميين سوريين كوزير الخارجية فيصل المقداد والتقط صورا تذكارية، ليتجدد الجدل مرة أخرى حول غياب الأسد عن الظهور منذ أكثر من شهر.

ولكن بالعودة إلى الفيديو الذي تتداوله جماعة الاسد بمحاولة منها للتأكيد على أن الاخير ما زال على قيد الحياة، يظهر الاسد فيه جالساً وماداً يده اليسرى دون أي حركة، ويمتد الفيديو إلى نصف دقيقة يبقي خلالها الاسد يده ممدة على شكل واحد وبوضع جامد وكأنها مصابة بشلل، كذلك تجنبت الكاميرا إلتقاط جزءاً من وجهه الايسر تبدو عليه ملامح التعب والجهد. هل حقاً إصيب الاسد بجلطة دماغية ونجا منها؟ سؤال لن يبقى طويلاً طي الكتمان.

 

 

التعليقات

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر فقط عن آراء اصحابها فقط ولا يتحمل موقع الشام اليوم اي مسؤولية عنها ولا يتبناها بالضرورة
مشاركة وتعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
تبقى لك 600 حرف
بمشاركتك هذا التعليق فإنك توافق على شروط نشر التعليقات

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut