04 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق ٢٠ شباط ٢٠١٨
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

آخر تحديث: 12:21 مساء الأربعاء, 25 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 2017-02-22 12:21:50

فصائل مرتبطة بالدولة الاسلامية تتقدم بجنوب سوريا

12:21 مساء الأربعاء, 25 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 2017-02-22 12:21:50

الشام اليوم
قال مقاتلون من المعارضة السورية المسلحة وشهود عيان إن فصائل مسلحة مرتبطة بالدولة الإسلامية شنت أمس الاثنين هجوما مفاجئا على مقاتلين من المعارضة في جنوب غرب سوريا قرب مرتفعات الجولان بالقرب من نقطة التقاء الحدود الأردنية الإسرائيلية، وسيطرت على عدة قرى وبلدة كبيرة.

وقالت مصادر اخبارية إن جيش خالد بن الوليد (المتهم) بولائه للدولة الاسلامية تقدم على حساب المعارضة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وأضافت المصادر أن هذا الجيش تمكن من السيطرة على تل جموع وبلدات تسيل وسحم وعدوان بعد اشتباكات بين الطرفين.

وجيش خالد بن الوليد كان قد تأسس العام الماضي بعد اندماج فصيلين رئيسيين يعتقد أنهما بايعا الدولة الاسلامية، ويسيطران الآن على شريط من الأراضي جنوب شرقي هضبة الجولان.

وذكر مصدران من المعارضة أن مسلحين موالين للدولة الاسلامية شنوا هجوما واسع النطاق من جيب يتحصنون فيه في بلدات جملة وعين ذكر ونافعة والشجرة، ونشروا عشرات من العربات المدرعة وعددا من الدبابات لاجتياح بلدات قريبة بمساعدة خلايا نائمة من السكان.

وقال مسؤول في جبهة ثوار سوريا يدعى أبو يحيى إنه أمكن إخراج مسلحي الدولة الاسلامية لاحقا من قريتين على الأقل هما جلين والهيت بعد هجوم مضاد شنته فصائل الجبهة الجنوبية، وهي تحالف يضم فصائل الجيش السوري الحر وينسق العمليات من مركز قيادة مشترك في الأردن.

وفي الأردن صرح مصدر أمني بأن حالة التأهب القصوى أعلنت بين وحدات الجيش الأردني المرابطة على الحدود. وقال سكان في المنطقة إنهم سمعوا أصوات قذائف الهاون.

ويأتي هذا التقدم بالتزامن مع معارك تخوضها المعارضة المسلحة ضد قوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا.

وأثار توقيت هجوم الفصائل المرتبطة بالدولة الاسلامية أحاديث عن أنها استغلت انشغال مقاتلي المعارضة بالمعارك الدائرة مع الجيش السوري.
 
التعليقات

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر فقط عن آراء اصحابها فقط ولا يتحمل موقع الشام اليوم اي مسؤولية عنها ولا يتبناها بالضرورة
مشاركة وتعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
تبقى لك 600 حرف
بمشاركتك هذا التعليق فإنك توافق على شروط نشر التعليقات

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut