11 محرّم 1440 هـ الموافق ٢١ أيلول ٢٠١٨
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

قراءة في المشهد السوري

10:12 صباحاً السبت, 11 جمادى الأولى 1434 هـ الموافق 2013-03-23 10:12:20

  قراءة في المشهد السوري مقدمة ليس غريباً أو بعيداً على من يريد الحرية والتغيير أن يكون ثائراً في وجه الطواغيت ؛لا يريد الإنسان أكثر من عيش كريم وحياة حرّة في الرأي والتعبير ، لكل وضع أجل مسمى وقد جاءت بداية النهاية للحكام الذين يصرون على الاستهزاء بحرية الإنسان وكرامته من اجل ذلك جاءت الثورات كرد فعل معاكس لما يريده هؤلاء الذين حكموا البلاد منذ سنين وكان من أعظم انجازاتهم "قصورهم، والفقر والجهل وربما الحروب الطائفية للشعب!!؟ والثورة السورية تمثل أحد نماذج هذا التمرد على الطغيان والظلم ، ومظهر من مظاهر دفع الاستبداد والقهر ، والله عز وجل قال في كتابه الكريم " وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ " [البقرة : 251 ]. ولذلك سنحاول مستعينين بالله في هذا البحث قراءة المشهد السوري واستيضاح الموقف العربي والدول

تابع القراءة>>

طرق مقاومة الطائرات بدون طيار

10:12 صباحاً الثلاثاء, 27 شوّال 1434 هـ الموافق 2013-09-03 10:12:20

أولاً : مبدأ عمل الطائرات المُسيّرة (للتجسس) وهو بطريقتين : * الطريقة الأولى : التقاط الأشعة من الأرض . وتكون عن طريق العملاء والجواسيس بوضع شرائح إلكترونية أو مرسلات تقوم ببث موجات لاسلكية ذات تردد معروف للعدو . وهنا صور لبعض المرسلات اللاسلكية المزودة ببطاريات : * الطريقة الثانية : بواسطة كاميرات تصوير تلفزيونية موجودة على متن الطائرة تقوم بالتقاط الصور مع الإحداثيات التربيعية وإرسالها مباشرة إلى غرفة العمليات ، فعند التقاط الهدف بالإمكان توجيه الكاميرا إليه حتى وإن كانت الطائرة باتجاه معكوس فهي كاميرا "جايروسكوبية" تتحرك بزوايا مختلفة . وفي كلتا الحالتين فأن الطائرة تستطيع قفْل الكاميرا على الهدف ومتابعته بدقة من غرفة العمليات .

تابع القراءة>>

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut