13 محرّم 1440 هـ الموافق ٢٤ أيلول ٢٠١٨
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

الشارع اللبناني عاش ليلة الانقلاب على أعصابه!!

11:39 صباحاً الأثنين, 13 شوّال 1437 هـ الموافق 2016-07-18 11:39:12

ليلة مدّد اللبنانيون فيها سهراتهم حتى ساعات الفجر الأولى, العالم ترقب محاولة الانقلاب في تركيا والشارع اللبناني أيضاً, وليلة شد الأعصاب وإصدار المواقف والآراء وتبيان البعض بين مؤيد ومعارض لتركيا. عند العاشرة مساء بدأت رحلة الانقلاب في تركيا وبدأ بعض الرصاص يُطلق ...

تابع القراءة>>

رفقاً بـ (الأفاعي) أيها البشر !!

11:02 صباحاً الأربعاء, 08 شوّال 1437 هـ الموافق 2016-07-13 11:02:10

عجّت صفحات التواصل الاجتماعي مؤخراً بصور الأفاعي, البعض دخلت منزله فقتلها ولم ينس الصورة التذكارية وآخر تتبعها في حقله المجاور وجعل منها صيده الثمين ثم طرحها على الفيسبوك, أما آخر فأراد أن يتسلى بأعصاب الناس فأخذ من عالم الأفاعي صورة من أدغال إفريقيا وروّج لها ...

تابع القراءة>>

(هجرة الأرواح) في مواسم الأفراح

11:25 صباحاً الأثنين, 06 شوّال 1437 هـ الموافق 2016-07-11 11:25:20

في مواسم الأفراح كل يتوق إلى ذاكرة جميلة تهدئ من روع صخب الحياة ومشاغلها، فمشهد طفلة وضعت حذاءها تحت الوسادة يريح الذاكرة ويرحل بنا بعيداً، وآخر جهز طقم العيد وعلقه فوق رأسه، نراها اليوم في أبناءنا لتعيد بنا الذاكرة إلى سنين مضت ربما كانت أجمل!! الأسواق لساعات ...

تابع القراءة>>

"الدفاع المدني" يحتاج إلى إنعاش, وإلاّ !!!

13:33 مساء الأحد, 28 رمضان 1437 هـ الموافق 2016-07-03 13:33:36

كثيراً ما نسمع إنتقادات الناس حول تأخر سيارات الدفاع المدني في الوصول إلى الحرائق, يحترق بستان الجار وتجور النار فيه وبعدها تطالعك أصوات سيارات الدفاع ليكون "يلي ضرب ضرب ويلي هرب هرب" كما يقول المثل ولكن من يعلم ما يعانيه هذا الجهاز من إهمال ؟؟!!

تابع القراءة>>

الرئيس (الحريري) : رؤية جديدة لاستنهاض الشارع .. فهل تثمُر ؟

14:45 مساء الأثنين, 22 رمضان 1437 هـ الموافق 2016-06-27 14:45:08

غاب عن الساحة اللبنانية مطولاً وعاد اليوم ليعيد ترتيب (تيار المستقبل), بعد خسارة طلت على بلدية طرابلس وفوز منافسه وزير العدل اللواء (أشرف الريفي), سلسلة من الإفطارات بدأ بها الرئيس الأسبق للحكومة اللبنانية (سعد الحريري) بعدما قرر بنفسه زيارة المناطق سعياً لبث روح ...

تابع القراءة>>

طرق عكار تتنفس الصعداء بعد مشوار طويل مع الحرمان

15:32 مساء الأثنين, 15 رمضان 1437 هـ الموافق 2016-06-20 15:32:07

يبدو أن ملف النفايات الذي عصف بمنطقة عكار كان " فرصة العمر" لتحقيق المكاسب و وانتزاع الحقوق المغيبة في جوارير الساسة بلبنان, كما رآه كثيرون وعلى الرغم من المماطلة في حلّ هذا الملف إلاّ أن المحافظة حصلت على شيء من بصيص الأمل بالإفراج عن بعض الأموال والمشاريع المخصصة في مئات القرى التي لم يعكر صفو ضجيجها "عجقة" آلات التزفيت و شاحنات الضيف السوداء "المرحب به دائماً". ..

تابع القراءة>>

اللاجئون في لبنان برمضان بين مرارة اللجوء وشحّ المساعدات

13:02 مساء الأحد, 07 رمضان 1437 هـ الموافق 2016-06-12 13:02:01

خمس سنوات على اندلاع (الثورة السورية) وخلف الغياب شعب سكنه الهم والتعب, يستذكر حنين العودة فور تجدد محطات الذكريات, ولعل شهر رمضان المبارك محطة هامة من تلك المحطات, ويأتي هذا العام ومازالت نيران الحرب مستعرة "يغذيها العالم لمصالحه وتجاذباته السياسية" ...

تابع القراءة>>

فرقة (مهاتير التركية) في استقبال شهر رمضان المبارك

15:08 مساء الأربعاء, 03 رمضان 1437 هـ الموافق 2016-06-08 15:08:58

بالنكهة التركية هذا العام, في استقبال الشهر الفضيل, ويبدو أن حفاوة الاستقبال أيضاً من المجتمع اللبناني قد تركت أثراً طيباً مع "رش حبات الأرز والورود فرحاً بالضيوف واستقبال شهر رمضان الخير". ممثل الجمعية اللبنانية التركية الدكتور (زاهر سلطان) منهمك بين عناصر الفرقة ...

تابع القراءة>>

وأصبح لديهم مختار بدون علمهم!!!

14:18 مساء الثلاثاء, 24 شعبان 1437 هـ الموافق 2016-05-31 14:18:58

اول أمس الاحد كان اليوم الأخير من الانتخابات البلدية والاختيارية وهذه المرة من الشمال اللبناني وعكار, في قصة غريبة قد يتفاجأ البعض بحدوثها لكنها حدثت.. دخلت سيارة غريبة إلى منطقة السمونية - بلانة الحيصة بسهل عكار عشية الاستحقاق الانتخابي، وبدأت تسأل عن مركز قلم ...

تابع القراءة>>

لقطات بين الجدية والفكاهة قبيل الانتخابات اللبنانية

11:34 صباحاً الخميس, 19 شعبان 1437 هـ الموافق 2016-05-26 11:34:06

لقطات بين الجدية والفكاهة قبيل الانتخابات المجتمع اللبناني مجتمع يحب الحياة، هذا ما ينعت به من قبل الدول المجاورة ومع انهماكه في كثير من متاعب حياته تراه يتوقف برهة ليتنفس "فكاهة وأملاً في الاستمرار بالحياة على الرغم من طوق الحزن المنتشر في بلدان مجاورة". يقرر ...

تابع القراءة>>
الذهاب الى

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut