10 ذو القعدة 1439 هـ الموافق ٢٣ تموز ٢٠١٨
  • القناة الفضائية
  • Get the Flash Player to see this player.
    بث الراديو
عيد الفطر 1438

آخر تحديث: 17:14 مساء الجمعة, 05 رمضان 1437 هـ الموافق 2016-06-10 17:14:52

بريطاني معتنقٌ للإسلام يروي تجربة أول صيامٍ له في حياته

17:14 مساء الجمعة, 05 رمضان 1437 هـ الموافق 2016-06-10 17:14:52
استقبل مسلمو العالم شهر رمضان المبارك، الذي يوحّد طقوسهم مع اختلاف بلدانهم، ومن بينهم بعض الصائمين لأول مرة في حياتهم.

يوهان كيم (29 عاماً) معتنق جديد للإسلام، وهو بريطاني من أصول كورية يقطن في العاصمة البريطانية لندن، منذ نعومة أظفاره. ويعد رمضان الحالي أول مرة يصوم فيها كيم منذ دخوله الإسلام.

وقال كيم "لقد اعتنقت الإسلام الشهر الفائت، وأحتفل الآن بقدوم شهر رمضان، لأول مرة في حياتي، حيث ترعرعت على الديانة المسيحية".

وأضاف: "رحلتي إلى الإسلام، بدأت عندما سمعت الأذان، وهو يحمل دعوة للمسلمين لأداء فريضة الصلاة، وانتابني لأول مرة، شعور بالطمأنينة والروحانية والخشوع، لا يمكن وصفه أو التعبير عنه فكانت الدعوة للصلاة بمثابة دعوة للإسلام".

وتابع رواية قصة إسلامه قائلاً: "قادني هذا الشعور الجميل، للبحث بتعمق شديد عن الإسلام وتعاليمه، وذلك من خلال القراءة، ومشاهد فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب".

ولفت أنه منذ شهر أعلن إسلامه بشكل صريح، وذلك من خلال إلقائه الشهادة، واصفاً تلك اللحظة بأنها كانت "بداية حياة جديدة له". وقال لقد "وضع الله في قلبي حباً كبيراً للإسلام، ويسر لي الأمر"، مستشهداً بالآية القرآنية، قوله تعالى "فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا".

وفي وصفه للصلاة، قال كيم "عندما أصلّي، أشعر بأنني أشكر الخالق على نعمه الكثيرة، وأترفع عن الأمور الحياتية المادية".

وأضاف "بدأت، منذ بداية شهر رمضان، أداء 20 ركعة من صلاة التراويح، بشكل يومي، في الجامع، ويغمرني أثناء ذلك شعور الراحة والرضا، حيث أصبحت كلمات الصلاة، جزءاً من حياتي".
التعليقات

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر فقط عن آراء اصحابها فقط ولا يتحمل موقع الشام اليوم اي مسؤولية عنها ولا يتبناها بالضرورة
مشاركة وتعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
تبقى لك 600 حرف
بمشاركتك هذا التعليق فإنك توافق على شروط نشر التعليقات

شبكة الشام اليوم: موقع الكتروني يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي للحياة الشامية في شتى المجالات, من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمعات الشاميّة, يصحبهم في الحضر والسفر , ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم, ويكون جسراً بين أفراد المجتمع الشامي* وشعوب العالم لإبراز تاريخ وحضارة بلاد الشام وعراقتها الأصيلة, ويكون دليلاً لكل سائح يقصدها, كل ذلك بطريقة نموذجية, ورؤية ثاقبة, ومصداقية في المعلومة.

 

Copyright 2014 Alsham Today | Powered by Xohut